25 صورة رائعة من الظلال التي تروي قصص مختلفة !





اليوم نقدم لكم على " حقائق مذهلة " هذه المجموعة من الصور ذات الوجهين فهي مختلفة في صورتها الحقيقية عن الصورة التي يمثلها ظلها .



حيث يمكنك خلق صورة مذهلة من الظلال بطرق بسيطة !



نترككم مع الصور :































































بالفيديو : كيف يمكنك خسارة 55000 دولار في أقل من دقيقة ؟!





في هذا الفيديو أدناه ستشاهد سيارة ماركة فورد رابتور تقفز لمسافة 90 أقدام بواسطة سائق مجنون , ستندهش أنه لم يمت ...



نترككم مع الفيديو :






رجل إطفاء ينقذ ضحية غير متوقعة من حريق " فيديو مؤثر للغاية " !



بعد إستدعاء رجال الإطفال إلى منزل يحترق في فريسنو، إلتقطت الكاميرا هذا الفيديو لعملية إنقاذ مدهشة من قبل أحد رجال الإطفاء لقطة صغيرة.
حيث كانوا يعتقدون أن المنزل خالياً قبل عثورهم على تلك القطة . ودفعت إنسانية هذا الرجل ورحمته بالحيوان إلى إنقاذها وإسعافها .
نترككم مع الفيديو :




مكالمة الهاتف الأكثر رعباً على الإطلاق " فيديو " !



إذا قررت مشاهدة هذا الفيديو ننصحك بغلق جميع الأبواب المحيطة بك وإشعال جميع الأضواء في غرفتك , حتى لا تصاب بالفزع عند رؤية أخطر مكالمة فيديو يمكنك أن تشاهدها على الإطلاق !
نترككم مع الفيديو :





أطرف اللقطات التي تثبت فشل النساء في قيادة السيارات " فيديو رائع " !



نقدم لكم اليوم على " حقائق مذهلة " هذا الفيديو الطريف الذي يعرض بعض اللقطات لفشل النساء في قيادة السيارات !
وهذا هو ما يحدث عندما تسمح للنساء بقيادة السيارات !
نترككم مع الفيديو :




كيف تتخلص من الشعور بالاحباط


في كثير من الأحيان نشعر بأننا محبطين ويصيبنا اليأس بالجنون وعدم القدرة على العمل أو التفكير في أي شئ غير الإحساس بالفراغ ولكي نستمر في الحياة يجب أن نقهر هذا الإحساس ونتعدى هذه المرحلة وهذه الخطوات سوف تساعدك على ذلك


1. كتابة ما هو خطأ: عندما تشعر بالإحباط لا تريد عمل أي شئ ولكن في هذا الوقت بالذات يجب أن تحمل نفسك على كتابة قائمة فيها كل ما ساعد على وجودك في مثل هذه الحالة. وغالبًا ما تكون كل الأسباب الموجودة في القائمة تندرج تحت سبب كبير أو عدة أسباب تتضمن مجموعة من الضغوط الحياتية اليومية. والتي عادة لا تكون بهذا السوء ولكن تراكمها هو ما يخلق الأزمة
2. إحتفل بطاقتك الكامنة: في هذه اللحظات من الشعور بالإحباط عادة ما تشعر أن الكثير ينقصك من الحب والتقدير لهذا يجب أن تتوقف عن السلبية وتسأل الطفل الذي بداخلك ماذا يريد؟ عادة ما سيخبرك أنك إنسان رائع تتمتع بالكثير من الصفات وتمتلك أبسط الأشياء التي قد يحلم بها الكثيرين ولا يقدرون على شرائها

3. إتصل بمهندسك الداخلي: الإحساس بالفشل إحساس يقترن بهذه اللحظة من اليأس والإحباط. في هذه اللحظة يجب أن تتأمل مواقفك الفاشلة وتضحك منها فهناك من سيقدر قصة فشلك أكثر من قصة نجاحك لأن الفشل يعطي دروس مستفادة أكبر من النجاح. وهناك مجموعة مهندسون بلا حدود هو أحد المواقع التي تتيح للعاملين بأن يدونوا أخطائهم وقصصهم في الحياة لكي يستفيد منها الأخرين

4. أسوأ اللحظات: هناك دراسة قامت بها أحد الكاتبات على نحو 1000 شخصية للحصول على أسوأ الأسباب التي تؤدي إلى الإحباط وكانت أهم هذه الأسباب الطلاق أو الإنفصال وترك العمل وخبر الإصابة بالسرطان. في هذا الوقت من المفضل أن يكون لديك شخص يقف بجانبك ويشعرك بأنك شخص مهم في هذه الحياة ولا تزال قادرًا على أن تتابع حياتك بشكل طبيعي فقد يكون الأسوأ بداية للأجمل إن بعد العسر يسر كما قال الله تعالى فالصبر هو مفتاح النجاة في مرحلة وصولك للأسوأ

5. أخرج شيرولك هولمز الذي بداخلك: هل إمتلكت هدفًا في حياتك؟؟ هل سألت نفسك من قبل ما هو الغرض الذي أوجدك الله لتحقيقه في هذه الدنيا؟؟ في هذه الحالة يجب أن تفكر في الهدف الذي تسعى إليه وتعتبر كل المشكلات الموجودة حولك ما هي إلا بعض العوائق التي يجب أن تتخطاها لكي تصل إلى الهدف الأسمى الذي ترغبه. إجلس وحدك واستمع إلى الموسيقى أو القرآن وخاصة أن القرآن كلما قرأته بتمعن في هذه الحالة ستشعر أنه يعطيك المفتاح دون أن تدري. إجلس وتأمل حياتك بهدوء مع ممارسة هوايتك المفضلة التي لم تمارسها منذ فترة لإنشغالك وأعد حساباتك.

6. إذهب إلى الأبعد: هل ترى كل شئ رمادي غير واضح؟؟ الإجابة أن كل شئ سيكون رمادي في أغلب الأوقات.
في هذه الحالة يصبح ألبوم صور ناسا للسماء والفلك والنجوم مفيد جدًا حيث تستطيع من خلال هذه الصور أن تذهب بذهنك إلى ما هو خارج كوكب الأرض إلى الكون الفسيح والذي غالبًا ما سيجدد من تفكيرك ويعطيك الراحة التي كنت تنشدها

بعد 10 سنوات.. 4 أشخاص سيسافرون للمريخ للإقامة بشكل دائم


سيحظى أربعة أشخاص فقط بفرصة الذهاب إلى كوكب المريخ عام 2024، ضمن مشروع لمؤسسة "مارس وان،" التي تقدم إليها أكثر من 200 ألف شخص حول العالم بطلب للقيام بهذه الرحلة التاريخية بحسب سي ان ان .








وحتى اليوم، اختارت "مارس وان" 705 أشخاص لإجراء الاختبارات عليهم واختيار الأربعة المحظوظين، الذين سيقضون بقية حياتهم على المريخ، ولن يعودوا إلى الأرض أبدا.



ولكن برغم الحماس الكبير تجاه هذا المشروع، هناك الكثير من المصاعب المالية والتقنية التي قد تعيق إنجازه، فحتى اليوم، لا زالت المؤسسة تبحث عن جهات راعية للمشروع، كما أن القائمين عليها ليسوا على ثقة أن التكنولوجيا ستساعد البشر على الإقامة في المريخ بصورة أبدية.



وكانت "مارس وان" قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي بدء بناء أول نظام للمحاكاة، وذلك لتدريب من يتم اختيارهم على العيش في بيئة مشابهة للمريخ.








from الموسوعة بوك http://ift.tt/1omes1S

زهرة عملاقة تبحث عن الحياة في الفضاء




مشروع جديد لوكالة الفضاء الأميركية للكشف عن الحياة على ظهر الكواكب الأخرى.






زهرة عملاقة في الفضاء، هذا ما سيبدو عليه الجسم الفضائي العملاق الذي سيتم إطلاقه في الفضاء للكشف عن الحياة على ظهر الكواكب الأخرى، والذي يمكنه رصد الضوء من نجوم بعيدة، مما يسعد في الحصول على صورة واضحة للكواكب التي تدور حوله.

ويأمل مخترعو هذا الجهاز في أن يساعدهم على الكشف عن وجود حياة على ظهر الكواكب الأخرى قريباً، بعد عمل استغرق 15 عاماً.

وحسبما أوردت جريدة الـ"ديلي ميل" البريطانية، فإن هذا الجهاز يستطيع التقاط الأضواء الخافتة المنعكسة من الكواكب، على بعد بلايين السنين الضوئية، وبالذات الكواكب الصغيرة، والصخرية التي تشبه الحياة فيها كوكب الأرض، ومن أجل تطوير هذه الخاصية، استخدم العلماء تقنيات عديدة تم تطويرها خصيصاً لهذا السبب، والتي أطلق عليها: "قمع ضوء الشمس"، حيث تقوم بتجميع الأضواء الخافتة.

وستتمكن سفينة الفضاء ذات الشكل الغريب من تغيير وضعها بطريقة معيّنة لتسمح بدخول أكبر قدر من الضوء، مما يساعد الـ"تيليسكوب" على التقاط صور مناسبة، وسيساعدها شكل البتلات على تكوين سطح ناعم يسبب انحناءاً أقل للضوء، كما أوضح الخبراء، وبالتالي مزيداً من الدقة.

المهمة التالية لفريق العمل، ستكون البحث عن طريقة مناسبة لإطلاق هذه السفينة في الفضاء، ووضعها في مكانها الصحيح، ربما تكون قادرة على اكتشاف أرض أخرى.










from الموسوعة بوك http://ift.tt/1oBLxF8

ما الذي يفعله الإنترنت في عقولنا؟




يقضي معظمنا وقتاً طويلاً من اليوم لتصفح شبكة الإنترنت، وعندما نترك جهاز الكمبيوتر وننتقل إلى مكان آخر يكون في جيبنا الهاتف الذكي الذي يطلعنا على أحدث المستجدات عبر شبكة الإنترنت!






ولكن هل تسائلتم يوماً ماهو تأثير هذا الإرتباط الدائم بالإنترنت على عقولنا؟!



يمكننا حصر تأثير الإنترنت علينا في 3 نقاط:

1- تشتيت التركيز

2- نسيان المعلومات الهامة

3- التفكير السطحي

يقول الكاتب نيكولاس كار، مؤلف كتاب مالذي يفعله الإنترنت بعقولنا، أن الإنترنت يجعل تفكيرنا أكثر سطحية، حيث أننا نكون في حالة عدم تركيز مستمرة بسبب تركيزنا في أكثر من شيء في نفس الوقت!



فهذا إعجاب على فيسبوك وهذه رسالة على البريد الالكتروني وتنتقل مسرعاً لترى الفيديو الذي نشره صديقك على تويتر، وبالتالي نعيش فترة طويلة جداً من اليوم في حالة تشتت دائم وعدم تركيز.



صحيح أن الإنترنت مصدر جيد للمعلومات، ولكن المشكلة في طريقة استخدامنا وحفظنا لهذه المعلومات. فعندما نكون على جهاز الكمبيوتر لنقرأ مقالاً هاماً ومليء بالمعلومات المفيدة، يكون التشتيت كبيراً من مواقع الشبكات الإجتماعية والبريد الالكتروني، وبالتالي لا تظل المعلومات في ذاكرتنا لوقت طويل! فالمعلومات تحتاج إلى بعض الوقت من التركيز حتى تتحول من معلومات في ذاكرتك القصيرة إلى معرفة محفوظة في الذاكرة طويلة الأمد، وهذه العملية تسمى Memory Consolidation أو تعزيز الذاكرة، ولكن مع ما نفعله بأنفسنا ومع هذا التشتيت المستمر لا نحصل على أي معلومات تقريباً لأنها تُنسى جميعها بسرعة كبيرة لوجودها في الذاكرة القصيرة.

resize

تركيز في أكثر من شيء في نفس الوقت، وذاكرة قصيرة لا تحفظ المعلومات.. هل يذكرك هذا بشيء؟!.. نعم إنه جهاز الكمبيوتر! فنحن نتحول ببطء إلى أجهزة كمبيوتر آدمية تتعامل مع المعلومات بسطحية وتنسى بسرعة هائلة بسبب الذاكرة المؤقتة!

ولكن ما الحل؟ لقد سيطر الإنترنت على عالمنا ولا نستطيع الإستغناء عنه!

الحل بسيط جداً، هو أن تستقطع وقتاً من يومك بشكل منتظم لتركز فيه على شيء واحد فقط، سواء مهارة ما أو هواية أو قراءة كتاب أو غيرها بعيداً عن كل وسائل التكنولوجيا المشتتة، وبالتالي تترك الفرصة لعملية تعزيز الذاكرة لتحول المعلومات إلى معرفة لتبقي عقلك متجدد ومليء بالمفيد!










from الموسوعة بوك http://ift.tt/1phd7J4

ركوب الدراجة الهوائية افضل من السيارة والقطار والسبب!!!!!!!!!!!!


الأشخاصَ الذين يستخدِمون الدَّراجة الهوائيَّة في التنقُّل هُم بشكلٍ عام أكثر سعادةً من الذين يقُودون سيَّاراتهم أو يستخدِمون وسائلَ النقل العامَّة وهذا بناء على احدى الدراسات الحديثة.


قال المُعدُّ الرئيسيُّ للدِّراسة إريك موريس، الأستاذُ المُساعِد في تخطيط المدينة والتخطيط الإقليمي لدى جامعة كليمسون في كارولينا الشماليَّة: "وجدنا أنَّ مزاجَ الناس يكون في أفضل حالاته بينما يقُودون درَّاجاتهم الهوائيَّة، بالمُقارنة مع أيَّة وسيلة نقل أخرى. ويكُون راكبُ الدَّراجة الهوائيَّة أصغر سنَّاً ويتمتَّع بصحَّة بدنيَّة جيِّدة عادةً؛ وهي من السِّمات التي يمتلكها من يكونون أكثر سعادةً غالباً".

تفحَّص الباحِثون كيف اختلفت انفِعالاتُ الناس في أثناء السَّفر؛ واستخدموا بيانات جُمِعَت لدى مكتب إحصائيَّات العمل، من أجل تقييم بعض المشاعر مثل السَّعادة والألم والشدَّة والتَّعب والحُزن. كما أخذ الباحِثون في اعتبارهم وسائلَ السَّفر المُستخدَمة أيضاً.

بيَّنت الدِّراسةُ أنَّ راكبي الدَّراجات الهوائيَّة هُم مجموعة مُتميِّزة من الناس، يعشقون ركوبَ الدَّراجات الهوائيَّة بشكلٍ عام.

كما أظهرت الدِّراسةُ أيضاً أنَّ الأشخاصَ، الذين يستخدمون المقطورات خلف الدَّراجات الهوائيَّة، ورُكَّاب العربات، احتلُّوا المرتبةَ الثانية بين أكثر المسافرين سعادةً، بينما جاء سائقو السيَّارات في المرتبة الثالثة.

بالنسبة إلى الجهة المُعاكسة من الطيف، كان الأشخاصُ الذين يستقلُّون عربات القطار هُم أقل المُسافرين شعوراً بالسَّعادة؛ لكن تُستخدَم القِطاراتُ والحافلات في تنقُّل الناس إلى أماكن عملهم عادةً، ممَّا قد يُفسِّرُ لماذا يكون مُستخدِمو مثل هذه الأشكال من وسائل النقل أقلَّ حَماسةً.

قال الباحِثون إنَّ التجاربَ الانفعاليَّة عند من يستخدم وسائلَ النقل العامَّة، للوصول إلى مكان العمل، مُهمَّةٌ بقدر أهميَّة السرعة وزمن التنقُّل.

قال موريس: "إنَّ فهمَ العلاقة بين الطريقة التي نستخدمها للتنقُّل، وكيف نشعر عند استخدامها، يُساعد على اكتشاف طرق لتحسين خدمات النقل المُتاحَة والتوفير في الموارد المُخصَّصة لها، والمُوازنة بين فوائدها وتكلفتها".

فوائد مدهشة للشمام


بعض الاشخاص لا يحبون الشمام ولكن الشمام فاكهة صيفية شهية وذات رائحة لذيذة جدا، يتميّز بغناه بالماء والبوتاسيوم، ويحتوي على كمية ضئيلة من السكر، ولهذا السبب هو قليل السعرات الحرارية ويناسب من يتبع نظاما غذائيا.


يساعد الشمام على التخلص من السموم والفضلات الموجوده في الجسم، لذلك فهو يمنح نضارة للبشرة، وينصح بتناوله خاصة لمرضى السكر نظرا لقلة نسبة السكر التي يحتويها. تحمي هذه الفاكهة الصفراء، من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والشرايين، وإذا كنتم تتناولون كمية كبيرة خلال الصيف فسوف تقاوم بشرتكم الشمس بشكل أفضل.

وضع شرائح الشمام على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة ويجعله مشدودا، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد، ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية. ينقي ماء الشمام (داخل اللبّ) بشرة الوجه من الكلف والنمش إذا دُهنت به البشرة من ثم تغسل بالماء البارد بعد عشرة دقائق. يدخل الشمّام أو البطيخ الأصفر، في تركيب الكريمات المخصصة لزيادة رطوبة البشرة وتخفيض عوارض الحروق، ويمكنك وضع شرائح منه على البشرة الجافة لحوالي 10 دقائق، وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر طراوة ونعومة.






from الموسوعة بوك http://ift.tt/1xjsjdu

أكثر السيارات البشعة التي لن تصدق أن هناك أشخاصاً أنفقوا المال لشرائها " 16 صورة " !





عند النظر إلى هذه السيارات أدناه لن تستطيع أن تصدق أنهم فعلاً وضعوا المال في مثل هذه السيارة البشعة المظهر.



بصراحة، أعتقد أن جميع الأموال التي أهدرت كان يمكن إستخدامها لأشياء أفضل وأجمل ... وأتساءل ماذا يستفيد هؤلاء عند فعل هذه الأمور بسياراتهم !



وهنا 16 صورة لأشياء لا ننصحك بفعلها لسيارتك أبداً :



نترككم مع الصور :



















































المصدر

http://ift.tt/1oiKvzF






from حقائق مذهلة http://ift.tt/1kBrSad

30 صورة رائعة وغريبة للحيوانات سترسم البسمة على وجهك !





هناك الكثير من الأشخاص يفضلون صداقة الحيوانات عن البشر , وذلك بسبب أن الحيوانات مخلوقات محبوبة، لطيفة، ورهيبة بالفعل , وهذه الحيوانات في اللقطات أدناه سترسم البسمة على وجهك !



نترككم مع الصور :


























































































المصدر

http://ift.tt/1oiKLyL






from حقائق مذهلة http://ift.tt/1kBrRTH