هل تعلم ؟ اكبر 10 دول في العالم من حيث المساحه



اليوم في مدونه هل تعلم؟ سوف نقدم لكم مقال بسيط و صغير يتحدث عن اكبر عشره دول في العالم من حيث المساحه , املين من الله ان ينال هذا المقال اعجابكم و استحسانكم و ان نكون قد اضفنا اليكم ما هو جديد و مفيد لكم باذن الله .

في البدايه , هل تعلم عزيزي متابع مدونه هل تعلم ؟ , ان المساحه الاجماليه للعالم باسره ( الكره الارضيه كامله ) هي تُقدر بحوالي مئه و تسعه و اربعين مليون كم² , و بالتحديد ( 184.939.063 كم² ) .


و الان اقدم لكم اكبر عشر دول في العالم من حيث المساحه : 

1 – هل تعلم ان اكبر دوله في العالم من حيث المساحه هي روسيا , و تعد هي الاكبر في العالم بمساحه سبعه عشر مليون  كم² و بالتحديد (  17.075.200 كم² )  .

2 – هل تعلم ان كندا هي ثاني اكبر بلد في العالم من حيث المساحه بعد روسيا , و تبلغ مساحتها حوالي عشره ملايين كم² و بالتحديد (  9.984.670 كم² )  .

3 – هل تعلم ان ثالث اكبر بلد في العالم هي دوله الولايات الامريكيه المتحده ( اميركا ) , و تبلغ مساحتها حوالي تسع ملايين و نصف المليون  كم² و بالتحديد (  9.629.091 كم² )  .

4 – و هل تعلم ان جمهوريه الصين تحتل المرتبه الرابعه في تصنيف اكبر عشره دول في العالم من حيث المساحه , حيث تبلغ مساحه الصين حوالي تسع ملايين و نصف المليون  كم² و بالتحديد (  9.596.960 كم² ) .
5 – و هل تعلم ان البرازيل هي الدوله التي تصنف في المرتبه الخامسه في تصنيف اكبر عشره دول في العالم من حيث المساحه , وذلك تِبعاً لكون مساحتها تبلغ حوالي ثمانيه ملايين و نصف المليون كم² و بالتحديد ( 8.514.876 كم² ) .

6 – هل تعلم ايضاً عزيزي القارىء ان دوله استراليا او كما يحلوا للبعض تسميتها ( قاره استراليا ) هي سادس اكبر دوله في العالم من حيث المساحه , و تبلغ مساحتها حوالي سبعه ملايين و نصف المليون كم² و بالتحديد (  7.686.850 كم² ) .

7 – و هل تعلم ايضاً ان دوله الهند هي سابع اكبر دوله في دول العالم من حيث المساحه , و تبلغ مساحه دوله الهند حوالي ثلاث ملايين  و ربع المليون  كم² و بالتحديد ( 3.287.590  كم² ) .

8 – و هل تعلم ان المرتبه الثامنه في تصنيف اكبر الدول في العالم من حيث المساحه كانت من نصيف دوله الارجنتين الواقعه في قاره اميركا الجنوبيه , و بمساحه تبلغ حوالي ثلاثه  ملايين كم² تقريبا و بالتحديد ( 2.766.890 كم² ) .

9 – و هل تعلم ان دوله كازاخستان هي تاسع اكبر دوله في العالم من حيث المساحه , و ثالث اكبر دوله في اسيا من حيث المساحه ايضاً بعد الصين و الهند كما ذكرناً اعلاه , و تبلغ مساحه كازاخستان حوالي ثلاثه ملايين  كم² و بالتحديد ( 2.717.300 كم² ) .

10 – و هل تعلم عزيزي المتابع لمدونه هل تعلم ؟ , ان عاشر اكبر دوله في العالم من حيث المساحه , بل و اكبر دوله عربياً و افريقياً من حيث المساحه ايضاً هي جمهوريه الجزائر العربيه , و تبلغ مساحه الجزائر حوالي اثنين مليون و نصف المليون كم²  و بالتحديد ( 2.345.410 كم² ) .

اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجاب اعزائنا متابعين مدونتنا ,  و نتمنى ان نكون قد اضفنا لهم شيءً من الفائده و المعلومات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق