استخدامات منزلية مذهلة لـ الليمون

الليمون

الليمون


كلنا على علم بمدى أهمية الليمون و فوائده و ما يحتويه من عناصر و فيتامينات مذهلة، لها عامل أساسى فى التغلب على الأمراض بالإضافة إلى استخداماته فى الأطعمة والوجبات لما له من مذاق مميز و نكهة ممتازة .


لكن هناك بعض الاستخدامات الأخرى التى قد لا تكونى على معرفة بها لكنها استخدامات مذهلة ستتفاجآين عند معرفتها و كذلك مفيدة جداً


7 استخدامات منزلية مذهلة لليمون


إليك هذه الاستخدامات :


1- طرد الحشرات من منزلك :


نعم طرد الحشرات يمكنك وضع عصير الليمون فى رشاش ” بخاخ ” و رشه على مداخل الأبواب و فى أماكن تواجد النمل و الشقوق وستجدين النتيجة المرجوة، فالحشرات ستختفى فوراً من منزلك. كذلك يمكنك وضع عصير 4 ليمونات على 2 لتر من الماء و غسل الأرضيات بهذا السائل فستختفى الحشرات لكرههم لرائحة الليمون مثل ” الصراصير -النمل – البراغيث “


2- تبييض الملابس : إذا كنت تريدين ملابس بيضاء و ناصعة البياض ضعى الملابس فى خليط من عصير الليمون و بيكربونات الصودا لفترة قبل الغسيل و ستنبهرين بالنتائج . و لا تقلقى فعصير الليمون آمن جداً على الملابس و لا بضر القماش .


3- انتعاش الفم و تحسين رائحته : اغسلى فمك بعصير الليمون و مضمضى به فالليمون يقتل البكتيريا الموجودة بالفم، و التى تسبب الرائحة الكريهة و قومى بشطفه بعد دقائق و استمتعى بأنفاس منتعشة و رائحة فم ممتازة .


4- تنظيف الأحواض و الأدوات المصنوعة من الألومنيوم : نظفى أدواتك بعصير الليمون ثم اشطفيها و استمتعى بلمعان و بريق الأدوات الخاصة بك .


5- حافظى على بعض الأطعمة مدة أطول من الفساد : هناك بعض الأطعمة إذا تركت فترة خاصة بعد تقشيرها يمكن أن تصبح سوداء اللون و لا تتتمكنى من استخدامها لذا قومى برش عصير الليمون عليها لتحتفظى بها مدة أطول مثل ” البطاطس”


6- تنظيف قطاعة الخضروات الخشبية : الماء و الصابون لا يعطوا النتائج المطلوبة ويسببان تشقق الخشب و لا يقومان بتطهيرها، من الأفضل لك رش الملح الخشن مع نصف ليمونه و فرك القطاعة جيداً و الجوانب و الأركان فالليمون مطهر طبيعى .


7- اجعلى رائحة منزلك منتعشة : ضعى الماء على النار و ضعى معه قشور الليمون و يمكنك إضافة قشور البرتقال و القرنفل و تمتعى برائحة منزل منعشة و جميلة .


The post استخدامات منزلية مذهلة لـ الليمون appeared first on Zoom50.






from Zoom50 http://ift.tt/Q4okiW

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق