هل تعلم ان التدليك علاج لتوتر والصداع.....انظر




المساج علاج طبيعى للصداع






علاج التدليك لتخفيف الصداع والتوتر

• تبدأ من خلال وضع الإبهام على العظام وعلى مقربة من أذنيك ، مع استخدام أطراف أصابعك لتطبيق الضغط بلطف للفرك (البقعة اللينة بين زاوية العين والأذن) .

• باستخدام الضغط الحازم جدا مع الحركة الدائرية الصغيرة ، والتي تحرك أصابعك تدريجيا على طول منبت الشعر حتى يلتقيان في منتصف جبهتك ، تدليك الجبين بأكمله وفروة الرأس .



العلاج بالتدليك لاسترخاء اليدين

هنا العديد من التحركات التي من شأنها ان تقوم بتخفيف الضغط اليومي .

• تمد الأيدي والأصابع . مع فرك كل اصبع من القاعدة إلى الحافة ، والسحب بلطف مع والتواء كل اصبع .

• ضع يدك اليسرى في حضنك . اضغط على الجزء لحمي من راحة يدك بين ابهام اليد اليمنى والسبابة ، ثم الانتقال من معصمك لقاعدة الإبهام .

• الآن الضغط على تلك الشبكة بين السبابة والإبهام الأيسر لعدة مرات ، وتبحث عن أي نقاط العطاء .

• ثم افرك الإبهام ، وقوم بالضغط من الرسغ إلى قاعدة كل إصبع .

• كرر هذه العملية على يدك اليمنى .

قد يجهل البعض لفوائد تدلي اليدين ، التي لا تقتصر فوائدها فقط على اليدين بل ان فوائدها تمتد لتساعد على تخفيف الصداع لأن اليدين والقدمين يحتويا على نقاط التفكير التي تتوافق مع الجسم كله ، بما في ذلك الرأس والعنق والعينين والأذنين والأنف والفم والجيوب الأنفية .



العلاج بالتدليك لتخفيف تعب العيون

من فوائد التدليك لإراحة تعب العيون من التحديق في الكمبيوتر – انه يجلب التعميم على المنطقة ويخفف من ضغط الجيوب الأنفية ، وإجهاد العين ، والصداع ،كما يقول دايل غراست ، رئيس فرع نيويورك لجمعية العلاج بالتدليك الأميركية و معالج التدليك المرخص في نيو بلاتز ، نيويورك ، لمدة 23 عاما .

وترجع طريقة العلاج بالتدليك لتخفيف تعب العيون ، كالتالي :

• تغمض عينيك . تضع الإبهام تحت حاجبيك ، بدءا من الزاوية داخل كل تجويف العين . وبلطف تقوم بتحريك الابهام في دوائر صغيرة ، والعمل ببطء نحو السطح الخارجي من حاجبيك مع استمرار هذه الحركة في جميع أنحاء عينيك ، وتنتهي إلى الوراء في جسر الأنف .

• كرر هذه العملية عدة مرات ، مع قضاء وقت اضافي في المسافة البادئة من محجر العين الداخلية ، حيث يلتقي جسر الأنف مع الحاجبين – وهي نقطة العطاء الخاصة عند الكثير من الناس .



دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية عن أهمية التدليك الفعلية والتي تساعد في التخلص من التوتر وآلالام أسفل الظهر .

في عام 2006 ، وفقا لمسح وطني من قبل جمعية العلاج بالتدليك الأميركية (AMTA) بأن حوالي 39 مليون أميركي يقوم بالتدليك مرة واحدة على الأقل ، بمقياس شخص واحد من كل ستة بالغين .

“يبحث الأميركيين عن الأهمية الأكثر والأكبر للتدليك لأن يكون اكبر من مجرد استرخاء” ، كما يقول ماري بيث براون ، رئيس AMTA . ”



مع كل التمارين التي يتم القيام بها اثناء التدليك ، تذكر ، أنك لا تريد أن تسبب الألم لنفسك – ولكنك تبحث على الاسترخاء والراحة مع الإستفادة من الفوائدالصحية وخاصة بالتخلص من التوتر بإعتبار اهم فوائد التدليك الصحية ونتمنى أن نكون قد افدناكم.






from الموسوعة بوك http://ift.tt/1kNDc1z

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق