هل تعلم اضرار الطابعات الليزر؟؟....انظر!!




الطابعات الليزر وأضرارها






ان العمل في المكتب يتطلب العديد من المعدّات والآلات التي تسهّل سير أمور الأعمال اليومية؛ ولأنّ التكنولوجيا قدّمت منتجاتها لإتمام هذه المهمة، دخلت طابعات الليزر إلى مكاتبنا لتأمين طباعة سريعة ذات جودة عالية.



ولكن، تماماً ككافة الآلات التي قدّمتها التقنيات الحديثة، لطابعات الليزر وجهان، الأوّل حسناتها التي سبق وذكرناها، ولكن ماذا عن الوجه الثاني؟ هل لطابعات الليزر سيّئات؟



نحن لا نعني بالسيئات أي خلل في طريقة عملها لذا اسمحي لنا أن نعيد طرح السؤال بشكل أكثر دقة: هل من مخاطر صحية لاستخدام طابعات الليزر؟



لن تتسبّب طابعة الليزر بأي ضرر لمستخدمها إذا ما استعملها لطباعة بضع أوراق، ولكن يختلف الأمر عندما تتعلّق الحالة بالموظّف الذي تقضي وظيفته بالجلوس لساعات طويلة بالقرب من هذه الآلة, إذ يرى الأطبّاء أنّ التعرّض لبعض المواد التي تنبعث من الطابعة مثل المذيبات والغبار الدقيق قد يشكّل خطراً على صحة الإنسان.



عن أيّ مخاطر يتحدّث هؤلاء الأطباء؟ وفقاً لبعض الدراسات الأوّلية، قد يؤدّي التعرض لهذه الطابعات لفترة طويلة من الوقت إلى الإصابة بالتهاب الرئة أو تليّفها، ضيق التنفس، إلتهاب الأذن، ومشاكل في البشرة، بالاضافة الى الام الصداع المرهقة والاجهاد والتعب الشديد.






from الموسوعة بوك http://ift.tt/1opJTaF

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق