البكاء مرتبط بعواطفنا .....ولكن لا تكثر فى البكاء لاضراره


مما لا شك فيه ان البكاء هو طريقة التعبير عن عواطفنا فى معظم الاحيان، عندما تنتابنا ضجة كبيرة من الحزن ، الألم أو حتى لحظات عظيمة من الفرح ما يعرف بدموع الفرح ، وذلك لأن هناك ارتباط العاطفي مع الغدد الدمعية ، المعروفة أكثر باسم القنوات الدمعية .


ويعتقد العلماء أن البشر هم المخلوقات الوحيدة التي هي قادرة على انتاج الدموع في ما يتعلق الحالات العاطفية ، ولكن يعتقد أنه من الممكن جدا أن الحيوانات الأخرى لديها القدرة على البكاء عندما يتم استفزاز مشاعرهم .

ولكن نظرية واحدة هو أن يكون البكاء ، ليس أكثر من سلوك اللاوعي الذي هو وسيلة لطلب المساعدة في الآخرين ، أكثر من فعل الغرائبية التي يتم الاعتراف من قبل الآخرين ، وربما في المقابل تنتج رد فعل عاطفي والمعروفة باسم "الشعور بالأسف” لفرد آخر . الآن في رأيي أنا لست متأكدا إذا كان هذا هو سلوك فطري أو إذا كان قد يكون سلوك مكتسب ، ولكن على الرغم من ذلك يبدو حقيقيا .

البكاء الضار :

هناك بالفعل عدد قليل من أنواع مختلفة من الدموع التي قد تنتج مواد كيميائية مختلفة . يتم إنتاج الدموع كوسيلة لتزييت للعين ، ويتم إنتاج دموع انعكاسية من أجل حماية العين من المهيجات ، مثل الحصول على حبة رمل في العين . ثم لدينا الدموع النفسىة والتي هي بسبب الاستجابات العاطفية.

وجميع هذه الفئات من الدموع لها غرض ، والمقصود هل هو البكاء ضار ؟ وأود أن أقول بالتأكيد لا ، ربما باستثناء لذاتك الخاصة ، فعل البكاء هو منفذ العاطفية التي نحن جميعا بحاجة اليها من وقت الى آخر ، يتكون جسم الإنسان من العديد من الأنظمة المعقدة ويمكن عدم وجود متنفسا للعاطفة أن تكون خطرة جدا على صحتك ، الآن إذا كنت تبكي أكثر مما كنت تشعر أمر طبيعي أو القيام بذلك دون حسيب ولا رقيب .

هناك بعض من أشكال البكاء ليست صحية بسبب ظروف صحية ما :

الذين يعانون من الشلل هذا قد تواجه البكاء بينما كان يحاول أن يأكل ، هذا يرجع إلى تجديد الخاطئ من العصب الوجهي ، وهناك أيضا الظروف التي قد تسبب في الرضع البكاء الشديد ، وأيضا قد تكون موجودة في نفس هذا الشرط البالغين ، هناك شرط أن حلقة الصرع المعروفة باسم الاستيلاء ضحكي ، وألاعراض الرئيسية هي الضحك أو البكاء لا يمكن السيطرة عليها .

فإن الشيء الوحيد الذي يمكن ان يكون البكاء ضار بسبب العواطف المرتبطة به ، أوقات الحزن أو القلق يمكن أن تكون ضارة جدا لأجسادنا ، يمكن أن يسبب قدرا كبيرا من التوتر والعصبية التي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان للمرض ، ولكن ما زلت أعتقد أن هذه المشاعر في الاعتدال جيدة بالنسبة لنا ، ونحن فقط الإنسان ، والإنسان بحاجة إلى هذه التفاعلات بأنها تجربة التعلم.






from الموسوعة بوك http://ift.tt/1keJWFA

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق